Home > Assad Thugs, Bashar al-Assad, Daraa, Dara’a, Deraa, Syria, Syrian human rights, The White House, دمشق, سورية > بيان صحفي الجالية السورية ستقوم برفع دعوى قضائية اتحادية ضد مسؤولين سوريين

بيان صحفي الجالية السورية ستقوم برفع دعوى قضائية اتحادية ضد مسؤولين سوريين


Syrian Emergency Task Force

Email:  SyrianETF@gmail.com

Phone:  (800) 385-6806                                                                                                                                                                                                                                                                              www.SyrianETF.org

10 أيار 2011

 بيان صحفي

الجالية السورية ستقوم برفع دعوى قضائية اتحادية ضد مسؤولين سوريين

واشنطن دي سي – 3 أيار 2011

ستقوم الجالية السورية بمختلف مكوناتها وبالتضامن مع السوريين الامريكيين وبالتعاون ايضا مع المؤسسة الغير ربحية سيريان اميرجنسي تاسك فورس ، برفع دعوى قضائية مستفيدة من  قانون استثناء حصانة الحكومات الاجنبية (FSIA)  لملاحقة اركان الحكومة السورية والمؤسسات الاستخباراتية والامنية التابعة لها . والتي تتحمل مسؤولية جميع الجرائم التي ارتكبت ضد المواطنين العزل خلال الشهرين الماضيين من تعذيب وتشويه واختطاف واعتقال وكذلك قتل العشرات من المواطنين الذي كانوا  يحتجون على ممارسات حكومتهم .

إن هذا العنف اصبح  يتكرر بشكل يومي ، كم ان اركان النظام السوري لم يكتفوا بهذا العنف بل قاموا ايضا بخطف الجرحى من المستشفيات واطلاق النار على الحشود المشيعة.

 ولذلك سعى من دون خوف ومن اجل العدالة عدد من الاشخاص الشجعان الى القيام باجراءات قانونية ضد النظام الحاكم الذي كان وراء هذه الممارسات الوحشية من اجل التأكيد على ان ممارسات هذا النظام لن تمر عقاب .

هذه الدعوى ايضا هي رسالة للحفاظ على ارواح السوريين المقيمين في الوطن والذين يخشون ان يتم قتلهم او قتل احد افراد عائلتهم . وهي بمثابة تحذير لمرتكبي الجرائم من اركان النظام من ان جرائهم قد تجد طريقها الى المحكمة الجنائية الدولية وانه في النهاية قد تؤدي بهم الى الاعتقال ومحاسبتهم دوليا ، ولعل هذا قد يردعهم عن القتل.

وستقام هذه الدعوى على كل من عائلة الاسد والمؤسسات الاستخباراتية والامنية وعلى ووبعض محافظي المدن السورية . والذين يعتبرون من من المسؤلين الرئيسين عن جرائم القتل والاعتقال والتعذيب ضد المواطنين العزل في سورية .

اسم المحكمة : المحكمة الجزئية في الولايات المتحدة الامريكية – ولاية كولومبيا

العنوان : 333 Constitution Avenue Northwest Washington D.C., DC 20001

الزمان : 12 مساءً

  1. دليل
    May 12, 2011 at 1:31 pm

    هذا جزء مما يجب أن تقوم به الجاليات السورية في أي بلد بحيث تستفيد من أي قانون يمكن أن يصب في صالح الثورة السورية المقدسة ويعجل بسقوط نظام الأسد المجرم

  1. May 12, 2011 at 12:09 pm

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: