Home > Al-Assad, Arab world, Ba'ath Party, Bashar al-Assad, Damascus, United States, بشار الأسد, دمشق, سورية > سعادة الدكتور عماد مصطفى المحترم ، سفير الجمهورية العربية السورية في واشنطن

سعادة الدكتور عماد مصطفى المحترم ، سفير الجمهورية العربية السورية في واشنطن


سعادة الدكتور عماد مصطفى المحترم ، سفير الجمهورية العربية السورية في واشنطن

تحية طيبة وبعد،

Imad Moustapha

أنا أحد السوريين الأمريكيين اللذين تواجدوا أمام مبنى سفارة الجمهورية العربية السورية في واشنطن في يوم الجمعة الموافق لـ 13/5/2011  . بالرغم من المحاولة الديبلوماسية التي بادر فيها السكرتير الأول السيد بسام بربندي للخروج للقائنا والتعرف إلى مطالبنا والتي إن دلت على شيء فإنها تدل على حسن نوايا السفارة ونواياكم بالإستماع إلى مطالب الجالية السورية , والتي نحن بدورنا نكنّ لها التقدير على هذا الدور التفاعلي مع أبناء الجالية.

على الأقل فقد كنا أكثر حظاً مما لاقاه أخوتنا السوريين المقيمين في مصرمن رد فعل السفير السوري لدى عندما قاموا بالتجمع أمام سفارتنا هناك.

ولكن لمجرد توضيح الأمور,  نحن لسنا لدينا أي مطالب . لم نأت إلى السفارة لمهاجمة شخصكم الكريم أو العاملين بالسفارة . نحن أتينا لإستنكار وإدانة التصرفات القمعية التي يستخدمها النظام السوري الحاكم والجرائم اليومية التي ترتكب اليوم بقيادة بشار الأسد وعائلته ضد أهلنا في سورية. نحن ضد إعتقال الأطفال والنساء والشيوخ والزج بهم في المعتقلات وفي ملاعب كرة القدم كقطيع من الأغنام . نحن ضد دوس رجال الأمن والمخابرات على رقاب المتظاهرين وضربهم بالهراوات الكهربائية. نحن ضد محاصرة المدن وقذف دور السكن المدنية بدابابات ومدرعات الجيش السوري العسكرية.

بالرغم من أنه يوجد للشعب السوري ولدينا كجالية مطالب إصلاحية سياسية, إلا أنه وللأسف الشديد نحن لا نرى بأن النظام الحالي قادر أو لديه الإرادة بتحقيقها وذلك ’ وبكل بساطة , لأن النظام يستمد بقائه اللاشرعي من الإبقاء على الظروف والقوانين والإجراءات القمعية والإستبدبدية التي نحن نطالب بإلغائها.

نحن لا نعتقد  بأن الإصلاح السياسي يبدأ بالسماح بإطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين. إن إطلاق الرصاص الحي على متظاهرين عزل ما هو إلا جريمة نكراء تُدينُها كافة القوانين الدولية والشرائع السماوية والدنيوية.

أنا لا أنسى المقابلة التلفيزيونية التي أدليتم بها قبل أعوام قليلة إلى قنوات التلفزيون والصحافة الأمريكية والتي إستنكرتكم من خلالها العملية التي قامت بها القوات العسكرية الأمريكية قرب الحدود العراقية – السورية والتي ذهب ضحيتها عائلة سورية تقطن داخل الحدود السورية. كما لا أشك بمصداقيتكم التي أظهرتموها. نحن الآن نريدكم أن تقدموا نفس المصداقية بإدانة القتلة والمجرمين اللذين أراقوا دم أطفانا وشبابنا ونسائنا ورجالنا في سورية.

ليس لدينا أي شك بأن الرواية الرسمية المعتمدة من الحكومة السورية عن هوية المجرمين والقتلة الذين إستباحوا إراقة دماء أبنائنا هي رواية كاذبة مائة بالمائة , والتي مفادها بأن هناك عصابات مجهولة الهوية تستهدف المدنيين والجيش وعناصر الأمن ، وذلك للأسباب التالية:

أ – إن الدبابات والمدرعات العسكرية التي تحاصر مدناً وقراً سورية والتي تطلق قذائفها على دور السكان المدنيين في درعا وحمص هي تابعة لقوات الجيش السوري.

ب – إن “العصابات المسلحة” المزعومة و “المجهولة الهوية” , بما فيهم القناصة الذين يتمركزون على أسطح الأبنية الحكومية , لا تظهر ولا ترتكب أعمال القتل إلا بتواجد شرطين أساسيين:

1- أن تلك العمليات تتزامن مع تواجد كثيف لقوات الأمن والجيش السوري في أماكن المظاهرات. ومن هذا نستنتج دور الجهاز الأمني والجيش بالتورط والمشاركة في عملية قتل المتظاهرين ، أو الإحتمال الأسوأ وهو تقاعس وفشل الجهاز الأمني في حماية المتظاهرين.

2- أن تلك “العصابات المسلحة”  تتواجد خلال المظاهرات المعارضة للنظام , وفي كافة أبقاع القطر ، بينما لا تظهر أو تقوم بأي عمليات قتل خلال المظاهرات المؤيدة للنظام.

مما سبق ، ولأن النظام غير قادر على إستيعاب وتننفيذ تطلعات شعبنا العظيم ، ولأنه نظام مارس ومازال يمارس كل أعمال القتل والإستبداد والقمع بحق شعبنا ، ولأننا نرى بأن النظام هو الوسيلة والعقبة بآن الذي يقف في وجه تحقيق أماني شعبنا في الحرية والديموقراطية وإرساء دولة القانون التي تعيد للمواطن السوري كرامته وإنسانيته , فنحن كجالية سورية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية نضم صوتنا إلى صوت الملايين من السوريين في الدالخل والذين يصرخون بالهتاف:

 

“الشعب يريد إسقاط النظام”

Tom Fala

  1. May 14, 2011 at 12:34 am

    كفاك يا طاغيه ظلم ارجوك اطلع برى اوت خلص الشعب لايريدك مشان الله يا ابن الحلال اطلع وروح كمل شهاده الطب خلص قرفناك منكبك خلص اوت اوت

  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: