Home > Al-Assad, Amnesty International, Assad Thugs, Assef Shawkat, Bashar al-Assad, Damascus, Rami Makhlouf, Syrian human rights, Syrian Torture, بشار الأسد, دمشق, سورية, شام > مراسلة الجزيرة على الحدود اللبنانية السورية الإثنين May 16, 2011 إدانة حقوقية لدمشق وقتلى بتلكلخ

مراسلة الجزيرة على الحدود اللبنانية السورية الإثنين May 16, 2011 إدانة حقوقية لدمشق وقتلى بتلكلخ


اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات السورية بمواصلة حملتها لقمع النشطاء الحقوقيين والسياسيين، واحتجاز بعضهم في سجون انفرادية وملاحقة عائلاتهم وأصدقائهم، في وقت سقط فيه سبعة قتلى على الأقل عندما اقتحم الجيش السوري بلدةتلكلخ قرب حمص وسط البلاد أمس الأحد، بينما قتلت سيدة جراء إصابتها بنيران من الجانب السوري من الحدود.

وقالت مديرة المنظمة بالشرق الأوسط في بيان “القادة في سوريا يتحدثون عن حرب ضد الإرهابيين، إلا أن ما نراه على الأرض هي حرب ضد السوريين العاديين.. محامون ناشطون حقوقيون وطلاب يطالبون بإصلاح ديمقراطي في بلدهم”.

واعتبرت سارا ليا ويتسون أن “حال الطوارئ ربما رفعت رسميا، إلا أن القمع لا يزال السائد في شوارع سوريا”.

ووفق المنظمة التي تتخذ من نيويورك مقرا لها فإن قوات الأمن اعتقلت في بعض الحالات أقارب أو جيران لمعارضين لنظام حزب البعث بهدف معرفة مكان وجودهم.

وقالت ويتسون “الحكومة السورية تستخدم كل السبل الممكنة لاعتقال والاقتصاص من جميع المطالبين بإصلاحات مدنية” لافتة إلى أن عددا كبيرا من الناشطين قرروا إخفاء عائلاتهم.

واعتبرت أن هذه الممارسات تدل على أن النظام السوري وصل إلى ما سمته إفلاسا معنويا.

وأضافت أنه خلف الكلام المنمق الأجوف عن الوعود والحوار الوطني هناك نية منهجية لإقامة جدار من الخوف في سوريا بهدف وحيد هو السماح للرئيس بشار الأسد وفريقه بالإبقاء على قبضتهم الحديدية على السلطة.

  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: